lundi 22 janvier 2018

كيفاش ممكن نستافد من الاقتصاد في حياتي دراستي و حياتي ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كطالب جامعي في شعبة الاقتصاد خاصني نحاول نسيير الحياة ديالي دراسية بداكشي لي تنقرا في المواد ديال الاقتصاد. هنا غادي نعطيكم مثال بمادة management
خاصني نحاول نطبق المفاهيم ديال مادة management يعني نكون انا بحال une entreprise ou organisation يعني خاص تكون عندي exploitation ديالي يعني نشاط الاساسي ديالي هو الدراسة و حتى حاجة متخلينيش نسا القراية ديالي لانها اهم حاجة عندي . ايضا خاصني ندير التخطيط planification و نوضع اهداف  fixer des objectifs خاصني نوصل لهم و الهدف اساسي كطالب هو خاصني semestre تفاليديها بميزه مزيانة و نحاول انني نشوف هدف بهدف نفكر غير فواحد الهدف حتى نحقوا و نشوف الاهداف الاخرين ماشي انا دابا غير في S1 و نبقى نفكر ف projet fin d'etude ولا في الماستر حتى بعد نفاليدي S1 و من بعد نشوف S2.... .   من بعد ما كنوضع هذه الاهداف كنجي المرحلة ديال التنظيم organisation يعني خاصني نكون منظم في الحياة الدراسية ديالي نبقى نحضر المحاضرات، نقرا الكتب، نبحث و نوجد كل نهار المواد ديالي و خاصني نوضع les strategies لي خاصني نتبعهم في هذا التنظيم ديالي. من بعد كنوصل المرحلة المهمة بزاف لي هيا التطبيق  exécution يعني هذ الخطط لي درت نطبق على ارض الواقع باش نحاول نوصل الاهذاف ديالي من بعد كتجي المرحلة ديال النتيجة يعني من تخرج النتائج فهذ الوقت كنشوف واش الاهذاف لي وضعت وصلت لهم و لا و هنا نقدر نعرف les forces o les faiblesses ديالي . الا كانت نتيجة جيدة كنكمل في نفس الطريق و لا كانت النتيجة كارتية كنشوف فين كاين الخلل يعني نقط الضعف و هنا كنمشيو la prise des décisions يعني كنتخد قرارات باش نحاول نحسن النتائج ديالي و نوصل لداكشي لي بغيت . من هنا كنشوفو بلي حنا كطلبة راه مثل entreprise يعني نفس المراحل لي كدير باش تحقق الربح حتى انتم كطلبة خاصكم ديروهوم و من هنا داكشي لي تنقراو في الاقتصاد خاصنا نستافدو منو في الحياة الدراسية ديالنا و حتى في الحياة اليومية.
نتمنى انكم استفدتو معيا في هذا المقال. مع تحيات كريم و الله يوفق الجميع

1 commentaire: